سوني تحتفل بوصولها لأكثر من “2500” لعبة على منصة “PS5” منذ صدوره!

قد يتعجب البعض من مدى سرعة مضي الوقت عندما يكتشف أن جهاز PS5 قد مضى على صدوره أكثر 3 سنوات، وخلال تلك المدة كان هناك عجج ضخم من الألعاب صدر في وقت قصير جدًا.. هذا ليس مجرد تخمين أو توقع شخصي لكنه إعلان سوني الأخير باحتفالها بقدوم آلاف من الالعاب إلى المنصة في الفترة من نوفمبر 2020 إلى نوفمبر 2023.

نشرت شركة سوني على تويتر أن هناك أكثر من 2500 لعبة صدرت على منصة PS5 في الثلاث سنوات، رقم مثير للإعجاب خصوصًا مع مرور العالم منذ وقت ليس ببعيد بجائحة كورونا التي أثرت على أشكال الحياة في كافة المجالات ولازالت تترك آثارها الجانبية، هذا الكم من الألعاب صدر بجانب حصريات طرف أول وآخرها خلال شهر أكتوبر الماضي Spider-Man 2 التي نالت إعجاب الجماهير.

الأشهر 12 الأخيرة قد شهدت انتعاشه كبيرة في مبيعات الجيل الحالي بشكل عام مع فارق واضح لمنصة PS5 خلال نفس المدة تقريبًا، إن منصة PS5 تتفوق بشراسة بمبيعات تبلغ 20 مليون نسخة في 12 شهر فقط، وهذا الرقم يمثل تقريبًا نصف الكمية المباعة منذ بداية ظهور الجهاز في المتاجر خلال نوفمبر 2020 وهذا التضخم يمثل قفزة هائلة ومفاجئة بكل تأكيد.

هذه المبيعات ستؤدي حتمًا إلى وصول حصريات سوني إلى المزيد من الجماهير العاشقة لعناوينها، وبالفعل هناك مشاريع قيد التطوير النشط بالفعل لكن لاتزال مختفية عن الأنظار أو لم يتم الكشف عنها بعد حتى الآن، لكن مع انتهاء سوني من تسويقها لمنصة PS5 Slim نتوقع أن نرى المزيد من المعلومات حيال مشاريع الشركة القادمة والتي ستساهم في رفع قيمة قائمة الألعاب القادمة للمنصة منذ صدورها في الأسواق.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button